وجود "شبهة فساد" في دعمها لمهرجان الجاز بطبرقة: وزارة السياحة توضح

أفادت وزارة السياحة بأنها تدعم مهرجان الجاز بطبرقة منذ إحداثه بصفة منتظمة وسنوية وتسعى إلى جعله موعدا قارا للتنشيط السياحي بطبرقة والشمال الغربي، وذلك تعليقا على توجه البعض نحو رفع قضية ضد وزارة السياحة في خصوص دعم مهرجان الجاز.

وأشارت في بيان، صدر اليوم الجمعة 02 سبتمبر 2016، أن الديوان الوطني التونسي للسياحة يتعامل مع هيئة تنظيم يتم تعينها بمقتضى قرار صادر عن والي الجهة وذلك مثلما هو الشأن لأغلب التظاهرات السياحية الجهوية، مؤكدة أن والي جندوبة أصدر قرارا يتعلق بتعيين هيئة تنظيم مهرجان موسيقى الجاز الدولي بطبرقة بعد استشارة موسّعة وأفاد الوزارة رسميا بذلك بمقتضى مكتوبه المؤرخ في 8 أوت 2016.

وأوضحت أن الديوان الوطني التونسي للسياحة يتعامل مع هيئات التنظيم لمثل هذه التظاهرات عن طريق إتفاقيات طبقا لقواعد التصرف العمومي تنصّ على صيغة الدعم وتشترط خاصّة توفير تقارير مالية مصادق عليها من قبل خبير محاسبي محلّف ضمانا لشفافية المعاملات وفي إطار الحرص على حسن التصرف في الأموال العمومية، وفق ما ورد في ذات البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.