عمار عمروسية: دعوة الغنوشي إلى تخصيص جزء من مرابيح الفسفاط لتنمية قفصة تحمل نوعا من النفاق

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن جهة قفصة عمار عمروسية، في تعليقه على دعوة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتخصيص جزء من مرابيح شركة فسفاط قفصة لتنمية الجهة، إن هذا المطلب قديم وأقدم من الثورة وتبلور بصفة أساسية خلال الخمس سنوات الفارطة.

وأضاف عمار عمروسية في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2016، أن هذا المطلب نادت به التحركات الاحتجاجية السلمية وغير السلمية بقفصة وهو مكتوب على جدران الجهة، مبينا أنه أساسي وشرط لا بدّ منه للتخفيض من الاحتقان الاجتماعي والنهوض بالجهة.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي دعا إلى تخصيص جزء من مداخيل الشركة لتنمية الجهة وأن هذا الكلام موثق والغنوشي لم يأت بالجديد.

واعتبر عمروسية أن دعوة راشد الغنوشي جاءت متأخرة وتحمل نوعا من النفاق، لأن المعارضة والشعب هم من يطالبون ومن هم في الحكم عليهم التنفيذ، داعيا الحكومة للعودة إلى الجادّة واعتماد سياسة التمييز الايجابي لجهة قفصة.

في ذات السياق اعتبر أن جلسة العمل التي عقدت مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونواب جهة قفصة حول مشكل الحوض المنجمي كانت مضيعة للوقت على اعتبار أن الشاهد كان وزيرا في الحكومة السابقة ويعرف مشاكل الفسفاط ومتطلبات الجهة وكان عليه المرور مباشرة الى وضع القرارات والتنفيذ.

وبين عمروسية أن من يدّعي أن الشركة حاليا في وضع لا يسمح بتخصيص جزء من مرابيحها للجهة، فهو يغالط الرأي العام لأن الشركة تخسر من الربح وليس من رأس المال.

وتابع بالقول:" يجب تنويع المشاريع الاستثمارية بقفصة حتى لا يعتمد أبناء الجهة على شركة الفسفاط فقط وحتى تكون لهم موارد رزق أخرى، مشددا على أن أهالي قفصة ضحية الشركة ومنوال التنمية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.