نحو استدعاء الحكومة الجديدة للبرلمان بعد التطورات الأخيرة في القصرين

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بعد ظهر الأمس الخميس 1 سبتمبر 2016 بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس المخصّص للنظر في الوضع العام في البلاد وفي روزنامة عمل المجلس في الفترة القادمة.

وتابع المكتب بانشغال كبير تطور الأوضاع بولاية القصرين، اثر استشهاد 3 من جنودنا البواسل وإصابة 7 آخرين في انفجار لغم بجبل سمامة يوم الأحد 28 أوت الفارط، وما أسفرت عنه العملية الأمنية بعد مواجهات حي الكرمة مما مكن من القضاء على إرهابيين اثنين كما نجم عنه استشهاد شاب في مقتبل العمر فجر الأربعاء 31 أوت 2016، بالإضافة إلى حادث المرور الأليم صباح أول أمس الأربعاء بالسوق الأسبوعية بمنطقة خمودة معتمدية فوسانة، الذي أدى إلى وفاة 16 شخصا وجرح 85 آخرين.

وقد أكّد المجلس حق هذه الجهة وغيرها من المناطق المحرومة في مختلف أنحاء البلاد في التنمية والصحة والبنية التحتية في إطار العدل بين الجهات والتمييز الايجابي الذي نص عليه الدستور،

وأقرّ في هذا الإطار مراسلة رئاسة الحكومة لإبلاغها انشغال المجلس بالأوضاع في القصرين ومتابعته لتطورها، كما تناول إمكانية عقد جلسة حوار مع الحكومة في هذا الغرض.

ونظر المكتب في طلب عقد دورة استثنائية لمجلس نواب الشعب ممضاة من طرف 110 نائبا وتقرر قبولها من حيث المبدأ وإرجاء الحسم في جدول أعمالها وتاريخ انعقادها إلى اجتماع المكتب المقبل.

كما أحال خمسة مشاريع قوانين واردة من رئاسة الحكومة ومبادرة تشريعية تم اقتراحها من أعضاء المجلس على اللجان المعنية.

واطلع المكتب على طلب الاستقالة المقدم من النائب طاهر فضيل من كتلة الاتحاد الوطني الحر والذي استوفى الشروط القانونية اللازمة، كما عاين شغور مقعد في المجلس بعد استقالة النائبة سيدة الونيسي اثر التحاقها بعضوية الحكومة.

ونظر في عريضة واردة من عضوين من هيئة الحقيقة والكرامة قرر إحالتها على أنظار رؤساء الكتل النيابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.