اتحاد الشغل يدعو الحكومة إلى إعلان القصرين "جهة منكوبة"

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان له اليوم، حول حادث المرور الذي جد أمس بمنطقة خمودة التابعة لمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين، الحكومة إلى إعلان جهة القصرين "جهة منكوبة" تمر بظروف خاصة اختلط فيها التهميش بالفقر والارهاب بالكوارث، إضافة إلى اتخاذ اجراءات استثنائية في علاقة بآثار الحادث وما اتصل بالوضع الأمني والاجتماعي بالجهة.

كما دعا وسائل الاعلام إلى لعب دورها في التعريف بمعاناة أهالي القصرين، مهيبا بالتونسيات والتونسيين للتضامن ماديا ومعنويا لمجابهة هذه المحن ومواصلة الوقوف صفا واحدا ضد الارهاب، وفق نص البيان.

وحيى الاتحاد في علاقة بالعملية الأمنية والعسكرية التي جدت فجر أمس بحي الكرمة من مدينة القصرين، أهالي المنطقة لدعمهم قوات الامن والجيش في مواجهة الارهاب، وكافة أبناء القصرين الذي هبوا للتبرع بالدم والمساعدة على نقل الجرحى والضحايا في الحادثتين.

يثذكر أن ولاية القصرين استفاقت أمس على فاجعتين أولها عملية أمنية عسكرية بحي الكرمة راح ضحيتها طفل فيما نجحت وحدات الامن والجيش خلالها في القضاء على ارهابيين اثنين والقبض على آخر، والثانية حادث مرور مروع جد بعمادة خمودة من معتمدية فوسانة أسفر عن مقتل 16 مواطنا وجرح العشرات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.