بوادر انفراج بين وزارة التربية ونقابة الأساسي مع انطلاق أول التحركات الاحتجاجية للمعلمين: القمودي يوضح

شرع المعلمون اليوم الخميس 01 سبتمبر 2016، في تنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام المندوبيات الجهوية بكامل تراب الجمهورية، استجابة للخطة النضالية المنبثقة عن الهيئة الإدارية القطاعية لنقابة التعليم الأساسي بهدف تطبيق ما وقع الاتفاق بشأنه مع النقابة العامة للتعليم الأساسي بتاريخ 5 ديسمبر 2015.

وتناقلت بعض وسائل الاعلام تزامنا مع انطلاق يوم الغضب الجهوي هذا، أن هناك بوادر انفراج قد تتدعم خلال جلسة منتظرة بين الطرف النقابي وسلطة الاشراف.

وفي هذا السياق، أكد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي، في تصريح لحقائق أون لاين، أن النقابة لم تتلق إلى حدّ الساعة أي دعوة رسمية من قبل وزارة التربية لعقد جلسة في الغرض، قائلا: "الحديث من هنا وهناك لكن لا شيء رسمي إلى حد اللحظة".

أما عن تقييمه لنسبة استجابة المعلمين ليوم الغضب الجهوي الذي أقرته الهيئة الإدارية للنقابة، فوصفها المستوري القمودي بـ"الجيدة والجيدة جدا"، مشيرا إلى أن كل المندوبيات الجهوية تقريبا امتلأت بالمعلمين الذين تعالت أصواتهم مطالبين بحقوقهم المتعلقة سواء بالترقيات الاستثنائية أو بسن التقاعد أو انتداب النواب وغيرها من المطالب الأساسية في تقديرهم. 

وللإشارة فإن الخطة النضالية المقرر تنفيذها تدعو إثر يوم الغضب الجهوي اليوم إلى يوم غضب وطني أمام وزارة التربية بتاريخ 5 سبتمبر، إضافة إلى إضراب عام في كامل المدارس الابتدائية، يوم 5 أكتوبر، في حال عدم الاستجابة لمطالب المعلمين الموثقة في اتفاق 5 ديسمبر 2015.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.