الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤدي زيارة عمل بيومين إلى تونس

يؤدّي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط زيارة عمل إلى تونس يومي 01 و02 سبتمبر 2016، بدعوة من وزير الخارجية خميس الجهيناوي.

وتأتي هذه الزيارة قبيل تولي تونس رئاسة الدورة العادية 146 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي تنطلق أشغالها يوم 05 سبتمبر 2016 بالقاهرة.

وستكون زيارة الأمين العام مناسبة للتشاور والتنسيق بخصوص مختلف المسائل والقضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة، إلى جانب بحث تطوّرات الأوضاع في المنطقة، وسبل دفع مسارات التسوية السياسية لمختلف الأزمات والنزاعات القائمة، بما يمكن من إعادة الأمن والاستقرار في مختلف البلدان العربية ووضع حدّ لكل مظاهر الفوضى والاضطراب.

وستتركّز مباحثات أحمد أبو الغيط مع سامي المسؤولين التونسيين، بالخصوص، على سبل إنجاح جهود دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب مسائل أخرى تتعلق بمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي العربي وإصلاح الجامعة وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى ودفع علاقات التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.