وزير الخارجية يشرف على موكب تنصيب كاتب الدولة للشؤون الخارجية وكاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج

أشرف وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الاثنين 29 أوت 2016 بمقر الوزارة، على موكب تنصيب كلّ من كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية صبري باش طبجي، وكاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة، بحضور إطارت وأعوان الوزارة.

وأكد الجهيناوي في كلمة ألقاها بالمناسبة ضرورة مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة لمواجهة التحديات المطروحة وطنيا وإقليميا ودوليا، في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد.

وشدد على أهمية حشد كل الطاقات استعدادا للمواعيد السياسية والاقتصادية القادمة في أفق تولى تونس الرئاسة الدورية لمجلس جامعة الدول العربية بداية من سبتمبر 2016، والمشاركة في الاجتماع القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى الندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار المزمع عقدها بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016.

كما أبرز الوزير أهمية إحداث كتابة دولة لدى وزير الشؤون الخارجية تعنى بالهجرة والتونسيين بالخارج، مؤكدا في هذا الخصوص على دور التونسيين بالخارج في معاضدة جهود الدولة في المجال التنموي.

وأشار إلى ضرورة مضاعفة الجهود لمعالجة ملف التونسيين المفقودين بالخارج والمتابعة الدقيقة للمتواجدين منهم ببؤر التوتّر.

كما شدد على أن الدبلوماسية الاقتصادية ستكون من أولويات المرحلة القادمة، داعيا البعثات الدبلوماسية بالخارج إلى تطبيق خارطة الطريق التي خلصت إليها الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية والعمل على ضمان ظروف النجاح للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار. 

وعبّر صبري باش طبجي ورضوان عيارة، عن اعتزازهما بتعيينهما كاتبي دولة لدى وزير الشؤون الخارجية، مؤكدين عزمهما على المساهمة في تعزيز عمل الوزارة في الإحاطة بالتونسيين بالخارج، وفي دعم صورة تونس وإشعاعها بالخارج.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.