اتحاد الفلاحة يطالب منظمة الدفاع عن المستهلك بالتراجع عن "فتواها" بخصوص الاشتراك في اقتناء الأضاحي

دعا أمين مال الاتّحاد التونسيّ للفلاحة والصّيد البحريّ بلغيث قريش المستهلكين إلى عدم الإستجابة لدعوة منظمة الدفاع عن المستهلك باشتراك مواطنين أو أكثر في اقتناء اضحية العيد.

وأكّد قريش في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 29 أوت 2016، معارضة اتحاد الفلاحة لهذه الدعوة، مطالبا منظمة الدفاع عن المستهلك إلى التّراجع عمّا سمّاه "الفتوى".

واعتبر محدّثنا أن هذه الدعوة "اختراق لاتحاد الفلاحة ومضرّة بالاستهلاك"، مشيرا إلى غياب التنسيق بين الاتحاد ومنظّمة الدفاع عن المستهلك.

وشدد على أن الاشتراك في اقتناء الأضاحي سينعكس سلبا على القطاع الفلاحي، داعيا إلى اتباع السنة النبوية في الأضحية.

وعن نقاط البيع التي يشرف عليها اتحاد الفلاحة، قال قريش إن النقاط التي انطلقت اليوم هي في كل من القيروان وجربة وتطاوين، مشيرا إلى أنّه من المنتظر أن تنطلق اليوم أو غدا نقاط بيع أخرى في منّوبة والسّعيدة وفوشانة وزغوان والمنستير.

وفي ما يتعلّق بالأسعار، أكد أن سعر الكلغ من اللحم الحي لكل خروف يفوق الـ 45 كلغ يقدر بـ10 دنانير، في حين يبلغ سعر الكغ للخروف الأقل من 45 كلغ 11 دينارا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.