سعيد العايدي يكشف إنجازاته في وزارة الصحة

أكد وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال سعيد العايدي، أن برنامج دعم الجهات بطب الاختصاص  ورعاية الأم والطفل احتل المرتبة الأولى لأولوياته اثناء عمله بوزارة الصحة لانَه يمثل القطيعة الحقيقية في روح القطاع وفكر تأهيله حيث أصبح المواطن هو محور الصحة والخدمات الصحية تتأقلم مع حاجياته”، حسب تعبيره، معربا عن فخره بهذا البرنامج.

وتابع العايدي في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك،اليوم الأحد 28 أوت 2016، " تنقلنا الى المواطن و لم نترك له عناء التنقل. آمننا بالعدل في الخدمات الصحية بين الجهات ، و بعد ستة اشهر من بداية البرنامج، الصحة تنجي ثمار عملها. اكثر من 8 اختصاصات حيوية متوفرة 24/24 في الجهات لتعالج ليس فقط الحالات الاستعجالية بل الاحاطة الصحية الكاملة والمتكاملة للجهة في كلَ من هذه الاختصاصات وتحقيق شبكة التواصل بينها وبين اكبر الاقطاب الصحية الاستشفائية الجامعية بالمدن الكبرى ."

وفي ما يلي نص التدوينة :

" لو طلب مني إختيار برنامجا واحدا في سلم الاولويات التي اختترها لاصلاح قطاع الصحة ساختار برنامج دعم الجهات بطب الاختصاص و رعاية الام و الطفل. احتل هذا البرنامج المرتبة الاولى لاولوياتنا اثناء عملنا بوزارة الصحة لانَه يمثل القطيعة الحقيقة في روح القطاع و فكر تاهيله حيث اصبح المواطن هو محور الصحة و الخدمات الصحية تتاقلم مع حاجياته, تنقلنا الى المواطن و لم نترك له عناء التنقل. آمننا بالعدل في الخدمات الصحية بين الجهات ، و بعد سته اشهر من بداية البرنامج، الصحة تنجي ثمار عملها. اكثر من 8 اختصاصات حيوية متوفرة 24/24 في الجهات لتعالج ليس فقط الحالات الاستعجالية بل الاحاطة الصحية الكاملة والمتكاملة للجهة في كلَ من هذه الاختصاصات و تحقيق شبكة التواصل بينها و بين اكبر الاقطاب الصحية الاستشفائية الجامعية بالمدن الكبرى .كم انا فخور بهذا البرنامج ! شكرا لكل مهني الصحة من اطباء و اعوان و اداريين و مسؤؤلين شكرا لكل الوزارات الاخرى و الى رئاسة الحكومة الذين ساعدونا على تحقيق حلم من احلام قطاع الصحة بتونس و التي لم تنجح في الكثير من البلدان المتقدمة فيه و نجج الحلم التونسي في تونس. المستحيل ليس تونسيا" 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.