الاتحاد الأوروبي يدعم حكومة يوسف الشاهد

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن دعمه لحكومة الوحدة التونسية الجديدة، برئاسة يوسف الشاهد، عقب منح برلمان البلاد الثقة لها في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وجاء في بيان صحفي صادر عن مكتب العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، أن تونس تمر بعد خمس سنوات من الثورة (أطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن على عام 2011)، بمرحلة حاسمة من تاريخها، بما أن الشعب التونسي اختار نموذج مجتمع منفتح وتقدمي، ما يمثل مصدراً للأمل في المنطقة.

وأوضح البيان، أن "تونس تواجه تحديات كبيرة على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، لضمان الأمن والحكم الرشيد، والاستمرار في التنفيذ الفعال للدستور الجديد".

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيانه، الحكومة الجديدة لـ "مواصلة عمل حكومة الحبيب الصيد السابقة، في إعداد المشاريع التنموية الكبرى التي تحتاج إليها البلاد، لتكثيف الشراكة المتميزة بين تونس والاتحاد الذي قدم منذ قيام الثورة، جميع الوسائل السياسية والتقنية والمالية لدعم الشعب التونسي في مرحلته الانتقالية".

كما جدد الاتحاد في البيان ذاته، عزمه الاستمرار في تعاون وثيق مع حكومة الشاهد، وإشراك كافة قوى المجتمع المدني من أجل تحسين حياة التونسيين.

المصدر: الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.