طريق النهائي: الترجي قطع أكثر من ألف كلم.. والإفريقي لم يغادر العاصمة سوى مرة وحيدة

سيكون الترجي الرياضي للمرة الخامسة على التوالي ضيفا على منافسه منذ انطلاق مشاركته في سباق كاس تونس للموسم الحالي وذلك عندما يلاقي النادي الإفريقي لحساب الدور النهائي انطلاقا من الساعة الخامسة من مساء اليوم بالملعب الأولمبي برادس..

نادي باب سويقة قطع أكثر من 1000 كيلمتر قبل الوصول إلى المباراة النهائية حيث استهل رحلاته بالتحول إلى قصور الساف من ولاية المهدية ثم بلغ الجنوب الغربي لمواجهة سهم قصر قفصة قبل العودة إلى الساحل لملاقاة النجم الساحلي ومن ثمة التحول إلى الجنوب الشرقي لملاقاة الملعب القابسي..

مسيرة شاقة تكبدها الأحمر والأصفر الذي شاءت القرعة التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم أن يكون الفريق الضيف..

بخلافه واجه نادي باب الجديد أغلب منافسيه بالعاصمة رغم أنه كان ضيفا خلال مباراته الأخيرة أمام مستقبل المرسى لكنه يبقى تنقلا غير مرهق باعتبار أنه فريق الضاحية الشمالية هو أحد أندية العاصمة..

الإفريقي الذي سيكون مضيفا للمرة الثالثة في خمس مباريات لم يجر سوى تنقل وحيد خارج العاصمة قاده إلى مساكن أين واجه الهلال الرياضي بمساكن في الدور ثمن النهائي أين حقق أول انتصار له خارج الديار لحساب الموسم الماضي..

الأحمر والأبيض سجل في مبارياته الأربع الماضية 7 أهداف واهتزت شباكه في مناسبتين أمام اتحاد بن قردان في الدور السادس عشر وضد مستقبل المرسى في نصف النهائي..

أمام الأحمر والأصفر فسجل 12 هدفا واهتزت شباكه في مناسبة وحيدة أمام الملعب القابسي فيما من المهم الإشارة إلى أن أهداف الإفريقي سجلت في شباك المحترفين من الرابطتين (3 فرق من الرابطة الأولى) في حين سجل الترجي الرياضي 9 أهداف في شباك ناديين من الهواة هما قصور الساف وسهم قصر قفصة..

وفي ما يلي عودة لطريق النهائي التي سلكها كل فريق:

الدور السادس عشر:

النادي الإفريقي 2-1 اتحاد بن قردان

قصور الساف 0-4 الترجي الرياضي

الدور ثمن النهائي:

هلال مساكن 0-2 النادي الإفريقي

سهم قفصة 0-5 الترجي الرياضي

الدور ربع النهائي:

النادي الإفريقي 2-0 نجم المتلوي

النجم الساحلي 0-1 الترجي الرياضي

الدور نصف النهائي:

مستقبل المرسى 1-1 النادي الإفريقي (تأهل الإفريقي بركلات الترجيح 6-5)

الملعب القابسي 1-2 الترجي الرياضي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.