منجي الحرباوي: كتلة نداء تونس قررت التصويت لفائدة حكومة الشاهد مع إمكانية حدوث استثناءات

أكد النائب عن حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب منجي الحرباوي حسم كتلة حزبه موقفها من دعم الحكومة الجديدة حيث قررت التصويت لفائدتها، لافتا إلى أن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد ندائي بامتياز وحكومته جاءت في إطار حكومة الوحدة الوطنية التي يشارك فيها الحزب بقوة، حسب تعبيره.

واستدرك الحرباوي في تصريح لمبعوث حقائق أون لاين إلى مجلس نواب الشعب لمواكبة أشغال الجلسة العامة للتصويت على منح حكومة الشاهد الثقة، اليوم الجمعة 26 اوت 2016، انه رغم منح الثقة لحكومة الشاهد، إلا أن كتلة نداء تتونس البرلمانية ستبقى العين الساهرة على تحقيق ما ورد في وثيقة قرطاج.

وعن مدى استجابة الشاهد للتحفظات التي سبق ورفعتها إليه كتلة نداء تونس بعد إعلانه الرسمي عن تركيبة حكومته المقترحة، فقال الحرباوي إنه وقعت الاستجابة لما يمكن الاستجابة فيه الآن قبل المصادقة على الحكومة، كما تعهد الشاهد بالنظر في إمكانية الاستجابة لبقية المطالب بعد المصادقة على حكومته.

وعما إذا كان هناك احتمال بعدم تصويت بعض نواب كتلة نداء تونس لفائدة حكومة الشاهد اليوم، أجاب منجي الحرباوي بأن الأمر وارد لكن ليس بنسبة كبيرة، مؤكدا أن هناك درجة من الغضب والتشنج صلب الكتلة لكن لا ترتقي إلى مستوى المغادرة والاستقالة، وفق تقديره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.