بالفيديو/ وزير الشؤون الدينية المقترح في حكومة الشاهد: الشيخ عبد الفتاح مورو هو الذي علمنا الاسلام!

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين مقطع فيديو مسرب لوزير الشؤون الدينية المقترح في حكومة الوحدة الوطنية، المنتظر التصويت على منحها الثقة الجمعة 26 اوت الحالي، قال فيه إن القيادي بحركة النهضة عبد الفتاح مورو هو الذي "علمه الاسلام منذ 40 سنة وهو الذي علمه شخصيا الفكر الديني العلي والفكر السياسي الراشد".

كما بين الفيديو، الذي يبدو أنه يعود إلى فترة حكم الترويكا، أن مورو كان قد اعترض على مديح الوزير المقترح عبد الجليل بن سالم له واعتبر أن في ذلك ما يقصم ظهره، وفق تعبيره.

وللإشارة فإن الاختيار على بن سالم كان بإيعاز من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، حيث كشفت التسريبات خلال المشاورات أن الحركة لم توافق على ترشيح نداء تونس لأحد قيادييها العروسي الميزوري، فيما اعترض النداء من جهته على تجديد الثقة في وزير الشؤون الدينية الحالي محمد خليل الذي كان محلّ انتقادات كبيرة من قبل طيف واسع من مكونات الطبقة السياسية والمجتمع المدني.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.