محمد عبو يعلق على وجود أسماء نقابية في حكومة الشاهد ويتحدث عن "عبث" تسميات كتاب الدولة

اعتبر مؤسس التيار الديمقراطي، محمد عبّو، أنّ تركيبة حكومة يوسف الشاهد غير مطمئنة بشكل عام.

وأفاد عبو في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 22 أوت 2016، انّ  تونس تتطلب حكومة قوية ومكوناتها مستقلة عن مراكز النفوذ لتتمكّن من النهوض بالبلاد.

وأشار محدثنا إلى أنّ التيار الديمقراطي المتموقع في المعارضة، سيقوم بدوره وبواجبه من أجل الضغط على الحكومة لدفعها الى القيام بالإصلاحات اللازمة.

 وعن هيكلة الحكومة، اعتبر أنه من الواضح أن هناك تسميات لا تمثل سوى ترضيات حيث يوجد في أكثر من وزارة كاتبا دولة الى جانب وزير، متسائلا عن وظيفة كل منهم.

أما بخصوص وجود وجوه نقابية في حكومة يوسف الشاهد، فاعتبر محدثنا أن يوسف الشاهد فهم أنّ الوضع الاجتماعي متأزّم وسعى الى  امتصاص ذلك عبر تسميات النقابيين في الحقائب الوزارية، لافتا إلى أن امتصاص الغضب الاجتماعي يكون بالاصلاحات والقرارات التي تصب في خانة المواطنين.

يذكر انّ رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد،  أعلن يوم السبت 20 أوت 2016، عن تركيبة حكومة الوحدة الوطنيّة التي تضم  24 وزيرا و14 كاتب دولة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.