نبذة عن حياة وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة هالة شيخ روحو

ولدت هالة شيخ روحو وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة في 11 ماي 1972 بتونس وهي متحصلة على ديبلوم معهد الدراسات العليا التجارية بقرطاج وماجستير في الماليّة من معهد الدراسات العليا التجارية بمونتريال.

التحقت بسيتي بانك بتونس من 1996 الى 2003 وتدرجت في المناصب إلى أن تقلدّت منصب نائب الرئيس بقسم المخاطر لمنطقة شمال افريقيا، كما التحقت بالبنك الدولي من 2003 الى 2007 كاقتصادية مالية ثم انتقلت إلى البنك الافريقي للتنمية كرئيسة لقسم الطاقة والبيئة والتغير المناخي.

وقد انتخبت على رأس الصندوق الأخضر للمناخ سنة 2013.

كما انضمت شيخ روحو إلى البنك العالمي بواشنطن وكلفت في مرحلة ثانية بمهمات في بعض دول أمريكا اللاتينية، وبعد ذلك عملت في البنك الأفريقي للتنمية، وأصبحت من الكوادر العليا للبنك.

في جوان  2013، تم اختيارها لمنصب جديد هام، على رأس الإدارة  التنفيذية للصندوق الأخضر للمناخ التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وقد حصل إجماع حينها على على شيخ روحو، لولاية تستمر ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.