الجمهوري يقرر المشاركة في حكومة الشاهد

 أفاد مصدر مطلع من الحزب الجمهوري، بأن اللجنة المركزية للحزب، قررت المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، على أن يكون حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي وحركة الشعب، ممثلين في هذه الحكومة.

وبين المصدر ذاته في تصريح هاتفي لـ(وات)، اليوم السبت، أن مشاركة الأحزاب الثلاثة الممثلة للمعارضة، ستجسد أكثر مفهوم حكومة الوحدة الوطنية، وهو ما يسعى الجمهوري إلى العمل على تحقيقه.

وذكر بأن حزبي المسار وحركة الشعب، كانا قد اشترطا في مرحلة من المراحل، مشاركة الجمهوري في المشاورات المتعلقة بتكوين حكومة الوحدة الوطنية، مما يؤكد أن هذا التضامن بين الأحزاب الثلاثة سيعزز مفهوم الوحدة الوطنية.

وأكد أن إجتماع الأحزاب الثلاثة متواصل وأن المفاوضات جارية في هذا الشأن مع رئيس الحكومة المكلف، يوسف الشاهد.

يذكر أن أحزاب المسار الديمقراطي الإجتماعي وحركة الشعب والجمهوري كانت شاركت في المرحلة الأولى من المشاورات وساهمت في إعداد وثيقة إتفاق قرطاج، لكنها أعلنت عن انسحابها إثر تكليف رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، ليوسف الشاهد برئاسة الحكومة المقبلة، على أساس أن رئيس الدولة قد تعسف في استعمال حقه الدستوري، حسب رأي تلك الأحزاب.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.