اتّهامات بإهدار المال العام في نحت تنصيبة أولاد أحمد : المركز الثقافي بالحمامات يوضح

أثار الكشف عن التنصيبة التذكارية للشاعر التونسي الراحل محمد الصغير أولاد أحمد بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات موجة استياء كبير وانتقادات واسعة في صفوف عدد من التونسيين وخاصة المثقفين من كتاب و فنّانين و تشكيليين ، معتبرين أن التنصيبة لا ترقى إلى قيمة شاعر تونس الرّاحل فيما ذهب بعض التّونسيين إلى اعتبارها إهدارا للمال العام.

وفي هذا السّياق أفادت إدارة المركز الثقافي الدولي بالحمامات أن الفنانة صديقة كسكاس تنازلت عن حقوقها المادية كمبدعة  في لمسة وفاء منها إلى الشاعر الراحل على ان يتحمل المركز تكاليف المواد الأولية وأجور الحرفيين الذين ساهموا فيه.

وأضافت الإدارة في بيان صدر اليوم السبت 20 أوت 2016 أن  كل مراحل التكليف والانجاز تمت  في كنف الشفافية وتم الحديث عنها في وسائل الإعلام قبل تدشين التنصيبة وخضعت للإجراءات الجاري بها العمل في مجال التظاهرات الثقافية مشددة على أنها لا تندرج في اطار الصفقات العمومية من ناحية السقف المالي أو طبيعة العمل. 

ودعت الفنانين و الصحفيين والرأي العام المهتم بالشأن الثقافي إلى عدم الانسياق في مغالطات واتهامات لا أساس لها من الصحة و الوقوف إلى جانب الإبداع الحر حتى يبقى المركز الثقافي الدولي بالحمامات احد اعرق المؤسسات الثقافية في تونس محرابا للفنون و التجريب والريادة.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.