روسيا تقصف مواقع الإرهابيين في سوريا انطلاقا من سفنها المنتشرة بالبحر المتوسط

أعلنت موسكو أنها قصفت مواقع للإرهابيين في سوريا انطلاقا من سفنها الحربية المنتشرة في البحر الأبيض المتوسط، بعد أن قصفت الثلاثاء للمرة الأولى أهدافا في سوريا بواسطة قاذفات انطلقت من قاعدة عسكرية في همدان، شمال غرب إيران.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن "السفن المزودة بمنصات لإطلاق الصواريخ +زيليني دول+ و و+سيربوخوف+ من أسطول البحر الأسود أطلقت اليوم ثلاث مرات صواريخ كروز ضد أهداف تابعة لجبهة النصرة الإرهابية (جبهة فتح الشام، بعد إعلانها فك ارتباطها بتنظيم القاعدة). 

وتابعت "تم تدمير مركز قيادة وقاعدة للإرهابيين في دارة عزة (غرب حلب)، فضلا عن مصنع للمتفجرات ومستودع كبير للذخائر في منطقة حلب خلال هذه الهجمات".

وأكدت أن الصواريخ عبرت "فوق مناطق غير مأهولة من أجل ضمان سلامة السكان المدنيين".

وتشهد حلب المدينة الرئيسية في النراع السوري حاليا قتالا مريرا بين قوات النظام السوري والجماعات المسلحة المقاتلة، وتقول الأمم المتحدة ان مئات الآلاف من المدنيين محاصرون ويعانون من نقص كبير في الغذاء والدواء.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.