جامعة مديري الصحف تدعو مؤسسات الصحافة الورقية والالكترونية الى تطبيق القرارات الأخيرة لرئيس الحكومة الخاصة بالقطاع

دعا أعضاء الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف العاملين في القطاع لتحسين الاداء ومزيد النهوض بمؤسساتهم،  معربين عن أملهم في أن تستجيب الحكومة الجديدة لمطالب القطاع وتسعى في أسرع وقت لإنقاذه من الاندثار.

وطالب أعضاء الهيئة في بيان صادر لهم، مديري مؤسسات الصحافة المكتوبة بالإسراع بالتوافق حول طريقة مثلى لمراجعة تعريفات بيع منتجاتهم وتجنب المنافسة غير الشريفة وفق ما يتطلبه واقع القطاع.

و دعوا كل مديري مؤسسات الصحافة المكتوبة – الورقية والالكترونية – وخاصة منها التي تشكو صعوبات مالية الى الانتفاع بقرار رئيس الحكومة القاضي بتكفّل الدّولة بمساهمة الأعراف في النظام القانونيّ للضمان الاجتماعي لمدّة خمس سنوات وإعادة جدولة الدّيون المتخلّدة بذمّة مؤسسات الصحافة المكتوبة لدى الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي.

كما حثوا مديري مؤسسات الصحافة المكتوبة – الورقية والالكترونية – الى المبادرة بسحب قرار الزيادة في الأجور على منظوريهم العاملين في القطاع وبتطبيق ما جاء في اتفاقية الصحافة المكتوبة وتطبيق قرار رئيس الحكومة بما يسمح بتمكين العاملين في قطاع الصحافة المكتوبة من الانتفاع بالقروض الشخصيّة من قبل الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي بصفة استثنائيّة. 

يذكر أنّ اعضاء الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف عقدوا اجتماعهم الدوري يوم الاربعاء 17 أوت 2016 للنظر في جملة من المسائل منها بالخصوص الاجراءات التي اتخذها رئيس الحكومة في 23 جويلية الماضي لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة وضبط المؤسسات المنتفعة بها واختتام المفاوضات الاجتماعية. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.