سينتج أكثر من مليوني متر مكعب من الغاز يوميا: تقدم أشغال مشروع نوارة لغاز الجنوب

انتظمت أمس زيارة اعلامية الى مشروع نوارة لغازالجنوب الذي تنفذه شركة بوشماوي للصناعات بالاشتراك مع الشركة الألمانية "ماكس سترايشر " لفائدة الشركة والشركة الوطنية للأنشطة البترولية omv النمساوية.

وتم بالمناسبة تقديم المشروع بمختلف مكوناته واستعراض مراحل أشغاله ونسبة تقدمه وأهميته بالنسبة للجهة وللاقتصاد الوطني عموما.

ويتمثل المشروع في مد أنبوب غاز ينطلق من محطة نوارة إلى محطة المعالجة النهائية بغنوش وعلى طول 374 كلم تمر بولايات تطاوين ومدنين وقابس وقبلي.

وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال 65 بالمائة وسيمكن هذا المشروع الضخم عند استكماله من انتاج أكثر من مليوني متر مكعب من الغاز يوميا أي ما يزيد عن 17 بالمائة من اجمالي استهلاك الغاز في تونس مما سيمكن من تغطية جزء هام من عجز الدولة في مجال الطاقة.

ويوفر مشروع نوارة للغاز حاليا مئات مواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة، ويشرك عديد الشركات والمقاولات في مجالات التموين والخدمات اللوجستية والنقل وغيره من الاختصاصات الأخرى.

وخصّصت في اطار المشروع ميزانية تفوق 7 مليون دينار لانجاز برنامج المسؤولية المجتمعية الذي يهدف إلى دعم قدرات المجتمع المدني والعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ضمن مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني والمؤسسات والجماعات المحلية.

وقد كانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها الوفد الاعلامي على مخيمات إقامة العمال وظروف العمل ومدى الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية واحترام المواصفات الدولية المعمول بها في مثل هذه الأشغال. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.