رغم قرار المحكمة تعليق نشاطه: حزب التحرير يعقد ندوته السنوية بجزيرة قرقنة

قال المكلّف بالإعلام في حزب التحرير المحامي عماد الدين حدّوق، إن الحزب سيعقد ندوته السنوية بجزيرة قرقنة يوم السبت 20 أوت 2016، مضيفا أنها ستكون تحت شعار "حكومات متعاقبة.. تغيير في الوجوه وتكريس للتبعية والاستعمار" وأنها ستكون في إطار واسع.

وأضاف عماد الدين حدوق، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 19 أوت 2016، أن حزب التحرير سيعقد ندوته رغم قرار التجميد، لكن في حال تدخل الأمن ومنعه فسيمتثل ولن يتم الالتجاء إلى العنف باعتبار ذلك لا يجوز، وفق تعبيره.

وبين حدوق أن الحزب يطرح دعوة وفكرة يريد ايصالها إلى الناس دون فرض أو إكراه، مشيرا إلى أن قرار المحكمة الابتدائية هو محاولة لعرقلة نشاطه وأن الصراع الدائر حول الحزب هو سياسي وليس قانونيا.

يشار إلى أن المحكمة الإبتدائية بتونس، قررت تعليق نشاط حزب التحرير، لمدة شهر، انطلاقا من يوم الإثنين 15 أوت 2016 واتخذت  هذا القرار، "طبقا لأحكام قانون الأحزاب والجمعيات وبناء على طلب تقدم به المكلف العام بنزاعات الدولة، في حق رئاسة الحكومة".   

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.