بسبب تصريحه عقب لقاء الشاهد: السبسي الابن يحرج والده.. والنداء يبرر الأمر بالخطإ الاتصالي

قال رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، في تصريح عقب اللقاء الذي جمع وفدا من الحزب أمس الأول برئيس الحكومة المكلف، إن اختيار من سيتولى وزارات السيادة يعود إلى رئيس الجمهورية وليس لنداء تونس أو لرئيس الحكومة.

وجاء في صحيفة الصباح الصادرة اليوم الجمعة 19 أوت 2016، أن هذا التصريح يتعارض نصا وممارسة مع الدستور الذي ينص في فصله الـ89 من الباب الرابع المتعلق بالسلطة التنفيذية وتحديدا القسم الثاني الخاص برئيس الحكومة في فقرته الأولى على أن "تتكون الحكومة من رئيس وزراء وكتاب دولة يختارهم رئيس الحكومة وبالتشاور مع رئيس الجمهورية بالنسبة لوزارات الخارجية والدفاع".

وأضاف نفس المصدر أن ما قاله قائد السبسي الابن قد أحرج قائد السبسي الأب لاسيما وان التصريح صادر عن ابن رئيس الجمهورية بما يعنيه ضمنيا أن هناك حديثا في المسألة ضمن الأطر الضيقة جدا لعلاقة الرجلين.

وفي هذا الإطار، اعتبر رئيس كتلة نداء تونس في البرلمان سفيان طوبال أن رئيس الهيئة السياسية ارتكب خطأ اتصاليا غير مقصود على أساس أن هناك وزراء يعينون بالتنسيق بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.