معز الجودي يدعو الى خوصصة بعض المؤسسات العمومية

دعا الخبير الاقتصادي معزّ الجودي، إلى خوصصة بعض المؤسّسات العمومية التي تكبد الدولة خسائر فادحة وتضطرها إلى التداين من أجل الإنفاق عليها.

وبيّن الجودي أن هناك على الأقل 10 مؤسّسات عمومية ضمن 200 شركة، من المستحسن أن يتمّ التفويت فيها للخواص، لافتا إلى أن مثل هذه الاستراتجيات تساهم في دفع الاقتصاد بعيدا عن منطق دعوات بيع البلاد للخواص.

وأضاف الجودي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 18 أوت 2016، أنّ هناك شركات استراتيجية مرتطبة بالأمن القومي وأخرى تساهم في خلق الثروات الطبيعة، مستثناة من الخوصصة.

وأشار إلى أن التجارب في تونس بيّنت أن عملية الخوصصة كانت ناجحة في عدد من الشركات العمومية، ووضعية كل مؤسسة منها الآن في جدية.

وحدّد الجودي عددا من الشركات العمومية التي يعتبر أنّ مسألة خوصصتها أصبح أمرا عاجلا، على غرار شركة التبغ والوقيد وشركة العجلات المطاطيّة وشركة توزيع البترول، إضافة إلى عدد آخر من المؤسسات التي تكبد الدولة خسائر كبيرة.

ودعا الخبير الاقتصادي حكومة الوحدة الوطنية إلى الالتفات إلى الملف الاقتصادي واتخاذ قرارات إصلاحية جريئة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.