السيارات الشعبية: تدهور الدينار أدى الى ارتفاع الأسعار.. والأسبوع القادم سيشهد توزيع علامة جديدة

أكد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لموردي السيارات مهدي محجوب في  تصريح لحقائق أون لاين، أنّ وزارة التجارة رخّصت لتوريد 5 آلاف سيارة شعبية من طرف وكلاء البيع المرخص لهم والذين بلغ عددهم 11 وكيلا، حيث تم السماح لكل وكيل ببيع 450 سيارة.

انزلاق سعر الدينار التونسي مقابل الأورو والدولار ساهم  في غلاء  السبارات الشعبية الموجهة الى السوق التونسيّة

وأفاد محدثنا أنّ  أسعار السيارات التي ستوزع في السوق التونسية تتراوح بين الـ22 و26 ألف دينار، مبينا أنه يتم الدفع نقدا أو بالقروض البنكية حيث يتم دفع ما قيمته 20 بالمائة من سعر السيارة وتقسيم الباقي على أقساط.

وعن سبب غلاء السيارات خاصة وأنها شعبية ومن المفترض أن تراعي المقدرة الشرائية لدى التونسين، أرجع محدثنا ذلك إلى انزلاق سعر الدينار التونسي مقابل الأورو والدولار.

الأسبوع القادم: توفير ما يقارب الـ 150 سيارة شعبية من علامة تجارية أخرى

من جهتها أفادت المديرة العامة للجودة والتجارة الداخلية بوزارة التجارة فاتن بالهادي، أنّ علامتين تجاريتين دخلتا السوق التونسية، حيث روّج الوكيل الأول 239 سيارة، في حين روّج الوكيل الثاني 53 سيارة، مشيرة إلى دخول علامة تجارية ثالثة الأسبوع القادم والتي ستوفر ما يقارب الـ150 سيارة شعبية.

وحول ارتفاع أسعار السيارات الشعبية، أفادت محدثتا أنّ هامش الربح محدّد بألف دينار وأنّ سعر صرف الدينار التونسي انعكس على الأسعار.

وأكّدت أنّ جيمع السيارات المقرر توزيعها في السوق التونسية خضعت للمقاييس والشروط الفنية وهي مطابقة للمواصفات العالمية.

سعر الييجو 108 انطلاقا من 24.500 ألف دينار

من جانبها أفادت المكلفة بالتسويق في شركة "ستافيم" إيناس خماخم شلّي أنه تمّ الترويج للعلامة التجارية البيجو في الأسواق التونسية.

وبيّنت محدّثتنا أنه تمّ تحديد أسعار السيارة الشعبية بيجو 108 نوع 4 خيول على ثلاث مستويات انطلاقا من 24.500 ألف دينار و24.900 و25.450.

وأفادت أنه تم تحديد الأسعار حسب الامتيازات المتوفرة في السيارة "les options"، موضحة أن العرض الذي يميز السيارات الشعبية بيجو 108 هو ثلاث سنوات ضمانا اضافة إلى عرض  " Peugeot assistant"

كما أكّدت أن شركة "ستافيم" تعاقدت مع عدد من  البنوك لضمان تسهيلات الدفع وخصّصت عرضا خاصّا جدّا مع بنك الإسكان.

يذكر أنه تم إطلاق هذه السيارة من قبل مصنعيها منذ سنة 2014، ليتم الإعلان عن انطلاق تسويقها في تونس من قبل شركة "ستافيم" كسيارة شعبية.

يذكر أنّ العلامات التى سيقع ترويجها في السوق التونسية هي "renault clio 4" و"peugeot 108"و "citroen c1" و "volkswagen polo" و "fiat mobi"،و"kia picanto" و"nissan note" و"toyota yaris" و"hyundai i10" و "mitsubishi mirage" و "kio kio chery.

وكانت المتفقدة بوزارة التجارة آسيا المدفعي سبق وأفادت أنّه سيتمّ توريد السيارات المتفق عليها عبر مراحل، تحديدا خلال شهر أوت وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.