خالد شوكات يدعو الى تشكيل حكومة ثنائية تجمع النهضة والنداء!

قال الدكتور خالد شوكات في تعليقه على مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة إنه اذا كان المراد من هذه المشاورات هو حكومة أكثر نجاعة وفاعلية وقدرة على تحقيق الأهداف التنموية من الحكومة الماضية، فعلى الحكومة الجديدة أن تقتصر فقط على الحزبين الكبيرين الأولين، حركة نداء تونس وحركة النهضة.

وشدد شوكات في تصريح خص به حقائق أون لاين على ضرورة أن تضم الحكومة الجديدة بعض الكفاءات المستقلة حفاظا على شعار الوحدة الوطنية، وذلك دون لف أو دوران أو تردد، وفق تعبيره.

كما أكد خالد شوكات أن التجربة  أثبتت أن إدارة حكومة متعددة الأحزاب مسألة شديدة التعقيد، تكاد تكون مستحيلة مهما كانت براعة رئيسها القيادية والتوفيقية، مضيفا أن فيها تضييعا للوقت والطاقة وهدرا للمصالح وتعريض رئيس الحكومة للحرج كل مرة جراء ابتزاز الأحزاب الصغيرة أو انفلاتات قياداتها السياسية والإعلامية.

ودعا شوكات "من انتخبتهم الشعب إلى أن يتحملوا المسؤولية كاملة وبشجاعة مثلما تحملها المسيحيون الديمقراطيون والاشتراكيون في ألمانيا".

وأضاف " حكومة سياسية شبابية ندائية نهضوية ذات أجندة وطنية ديمقراطية تنموية..هذه هي الخلاصة النافعة، وفيما عدا ذلك إعادة إنتاج ذات التجربة بصعوبات اكبر وفي ظرف أكثر تعقيدا وبصبر من المراقبين والمهتمين اقل".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.