ظلّ موقوفا 12 ساعة بمطار قرطاج: تونس ترحل ليبيّا دون التحقيق معه؟

أفاد الاستاذ محمد ولاء الدين مخلوف، محامي البطل السابق في رياضة الكاراتي الليبي "وائل بورقيتي"، أن منوبه منع من دخول تونس عبر مطار قرطاج الدولي  وظلّ موقوفا بالمطار لمدة 12 ساعة إلى أن تمّ ترحيله عنوة إلي ليبيا على حدود الساعة العاشرة من ليلة أمس الثلاثاء 16 أوت 2016.

وبيّن الأستاذ في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 17 أوت 2016، أنّ منوبه اعتاد على دخول التراب التونسي منذ اندلاع الثورة في ليبيا حيث أنه تعرض الى عملية بتر ساق وجروح درجة بليغة، الأمر الذي جعله يتداوى في تونس منذ السنوات الأربع التي مضت.

وتابع بالقول: إلا أنه وبعد ظهور تعفنات على مستوى ساقه الأخرى دعاه الطبيب للعودة إلى تونس وإجراء تدخل جراحي عاجل، وفعلا تم ذلك وتم تحديد موعد مع إحدى المصحات في غضون الأسبوع الجاري، لكنه فوجئ بمنعه من دخول التراب التونسي رغم  أنه سبق أن تردد على مطار تونس قرطاج او عبر معبر رأس جدير.

 وأضاف أن أعوان الأمن لم يقوموا بأي بحث أو تحقيق معه سوى ترديد عبارة "تعليمات حالت دون دخولك تونس".

وأوضح أنه استنجد بإدارة الحدود والأجانب ومصالح بالإعلام بوزارة الداخلية وبالرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان لكن دون أية نتيجة تذكر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.