وزارة المرأة تؤكد تحديد هوية الكهل الذي قدم مشروبات كحولية وسجائر لطفل وإحالته على النيابة العمومية

تعهدت الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في ما تم تداوله على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي من صور مشينة لكهل يقدم مشروبات كحولية لطفل ويمده بالسجائر، وذلك اعتبارا لما يمثله هذا الفعل من انتهاك لسلامة الطفل البدنية والنفسية والمعنوية، وبمقتضى إشعار فوري صادر عن المندوب العام لحماية الطفولة. 

وأكدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بيان لها، أنه تم تحديد هوية المعني بالأمر، وبعد استشارة النيابة العمومية وسماعه في الغرض بمقر الشرطة العدلية أكد الواقعة وأفاد بأن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات هو ابن شقيقة زوجته.

وتم تحرير محضر بحث في الغرض وقعت إحالته على النيابة العمومية وتم التنسيق مع مندوب حماية الطفولة للتعهد بمتابعة وضعية الطفل وإخوته. 

هذا وشددت وزارة المرأة والأسرة والطفولة على أن مسألة حماية الطفولة من كل أشكال التهديد والانتهاك هي من أولوياتها المطلقة، وأن مصالح المندوب العام لحماية الطفولة قامت بالإشعار حول وضعيات تهديد مماثلة لهذه الواقعة. 

كما دعت الأولياء وجميع المواطنين والمواطنات إلى المبادرة بواجب إشعار مندوب حماية الطفولة بمرجع النظر الترابي في مختلف ولايات الجمهورية في حال تعرّض الأطفال إلى وضعيات تهديد، ويمكن الاتصال بمكاتب مندوبي حماية الطفولة عن طريق العناوين وأرقام الهاتف المدرجة بالموقع الخاص بمندوب حماية الطفولة www.delegue-enfance.nat.tn.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.