وزير الشؤون الدينية يعلن عن أول رحلة للحجيج التونسيين في اتجاه البقاع المقدسة

قال وزير الشؤون الدينية محمد خليل إن أول رحلة للحجيج التونسيين في اتجاه البقاع المقدسة ستكون يوم 22 أوت الجاري مشيرا إلى أن عدد الحجاج لهذه السنة يبلغ 8300 حاج منهم 82 حاجا من عائلات الشهداء والجرحى.

وذكر الوزير خلال اشرافه اليوم الثلاثاء 16 أوت 2016، على فعاليات الندوة الجهوية لحجيج ولاية أريانة لموسم 2016 أنه تم اتخاذ كافة التدابير لإنجاح موسم الحج وتأمين الاحاطة الصحية والدينية بالحجيج بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة على الصعيدين الوطني والجهوي من أجل القيام بمناسك الحج في أحسن الظروف.

ودعا الوزير الحجيج التونسيين إلى التحلي بالصبر والتأقلم قدر الامكان مع الظروف المتاحة خلال أداء المناسك لاسيما في ظل تقلّص عدد البعثة الطبية وتوفر السكن على بعد 900 متر من الحرم المكي واعتماد حافلات لنقل الحجيج عمرها يزيد عن العشر سنوات وقال انه توجد عراقيل ومعاناة لابد للحاج أن يتحملها فالحج ليس رحلة سياحية بل مشقة وصبر ومثابرة.

وبخصوص ارتفاع كلفة الحج لموسم 2016 وخاصة ارتفاع ثمن تذكرة الطائرة صرح الوزير بأن تذكرة السفر بلغت هذه السنة 1930 دينارا مقابل 1840 دينارا السنة الفارطة لافتا الى تسجيل زيادة طفيفة في الرسوم بالمملكة العربية السعودية وتحمل الخطوط الجوية التونسية لكلفة عودة الناقلة التونسية بدون ركاب وهو ما يفسر ارتفاع ثمن التذكرة وفق تعبيره.

من جهته أكد والي أريانة مهدي الزاوي توفير كافة متطلبات الاحاطة الصحية والدينية والاجتماعية لحجيج الجهة بالتنسيق مع مختلف المصالح الجهوية داعيا حجيج ولاية أريانة الى التحلي بالصبر وتقديم صورة مشرقة لتونس باعتماد سلوك حضاري وإتباع تعليمات المرافقين والمرشدين بالبقاع المقدسة للحفاظ على سلامتهم الجسدية وأداء مناسكهم بشكل صحيح وفي ظروف امنة.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.