الإفريقي غامر بسحب إجازة ساليفو لتأهيل بيسان.. ويواصل مساعيه للحصول على إجازة للجزائري بلخيثر

إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا يزال النادي الإفريقي يطارد تأهيل الظهير الأيمن الجزائري مختار بلخيثر حيث يبذل الفريق مساع عديدة بالتنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم لكي يكون اللاعب تحت تصرف الإطار الفني..

وترك ملف تأخر تأهيل الظهير الجزائري عدة تعليقات وأيضا اتهامات وجهت رأسا إلى الكاتب العام للفريق مجدي الخليفي تحمله مسؤولية عدم التوصل إلى تأهيله رغم أن اللاعب متواجد مع الفريق منذ بداية الصائفة..

وفي الحقيقة فإن الخليفي لا يتحمل أية مسؤولية في عدم تأهيل اللاعب باعتبار أن النادي الإفريقي وإلى حدود يوم أمس الأول يملك ثلاثة لاعبين أجانب هم الجزائري إبراهيم الشنيحي والغاني سايدو ساليفو والمالي أبو بكر ديارا..

ويعني سحب إجازة أحد هؤلاء الثلاثة إدانة قانونية للأحمر والأبيض باعتبار أن سحب إجازة أحدهما وتعويضها بإجازة لاعب آخر يعني إحالة الأول على البطالة وهو ما يمنح اللاعب المسحوبة إجازته حق مقاضاة الفريق في الاستغناء من طرف واحد كما حدث مع الترجي الرياضي في ملف المالي موسى ماريغا..

واضطر الإفريقي يوم أمس من أجل تأهيل المهاجم البنيني جاك بيسان إلى سحب إجازة سايدو الذي رفع الفريق ضده قضية إلى "الفيفا" لفسخ عقده بسبب غيابه عن التمارين دون إذن مسبق من الإدارة غير أن الهيكل الدولي لم يحسم في هذا الملف الأمر الذي وضع الأفارقة أمام خيار حتمي وهو المجازفة بسحب الإجازة ومنحه التعويضات المالية اللازمة لو فشل الإفريقي في كسب النزاع معه..

وحتى يتم تأهيل بلخيثر كان مسؤولو الإفريقي مطالبين بسحب إجازة الشنيحي أو المالي ديارا وهو ما لم يكن ممكنا باعتبار أن ذلك سيكلف الفريق خسارة أحد اللاعبين وأيضا المقابل المالي وحينها كانت الهيئة ستجد نفسها في مرمى النيران وسيل الانتقادات لكن بانتقال ديارا إلى وادي دجلة المصري حلت المسألة وضمن الفريق حقه المالي كما بات المكان شاغرا لتسجيل ملف اللاعب لدى الجامعة وطلب تأهيل الأمر الذي لم يكن متاحا قبل يوم أمس..

الإفريقي كثف في الساعات الماضية من اتصالاته بمولودية العلمة للحصول على وثائق الاستغناء وهو ما تم صباح اليوم ولم يبق سوى بعض الإجراءات مع الجامعة الجزائرية للحصول على بطاقة الانتقالات الدولية للاعب..

ويثق الكاتب العام مجدي الخليفي بقدرة الفريق على الحصول على التأهيل اليوم خصوصا مع التدخلات التي قامت بها الجامعة التونسية لكرة القدم لدى نظيرتها الجزائرية من أجل تسريع المعاملات حتى يكون اللاعب تحت تصرف مدربه بداية من اليوم..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.