اليمن: طائرات التحالف العربي تستهدف مستشفى وتخلف 20 قتيلا على الأقل

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن غارات لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت أمس الإثنين مستشفى في محافظة يسيطر عليها الحوثيون في شمال اليمن، مما أدى إلى سقوط ضحايا.

وقد ذكرت فرانس 24 وفقا لمراسلها باليمن أن 20 شخصا على الأقل قتلوا بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى.

ووقعت غارات السبت والاثنين في شمال البلاد، في مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مواجهة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال شاهد من وكالة رويترز في موقع الهجوم إن المسعفين لم يتمكنوا على الفور من إجلاء الجرحى بسبب استمرار تحليق الطائرات الحربية فوق المنطقة والمخاوف من مزيد من القصف.

وتدير المستشفى العام الواقع في مدينة عبس منظمة أطباء بلا حدود منذ 2015، التي أكدت على حسابها على موقع تويتر أن "المستشفى (في محافظة حجة) تعرض لغارات جوية الإثنين.

وأسفت منظمة العفو الدولية لهذه الغارات "التي خلفت ضحايا في صفوف المدنيين والطاقم الطبي"، واعتبرت أن "تعمد استهداف المنشآت الطبية هو انتهاك خطير للقانون الإنساني ويمكن أن يشكل جريمة حرب"، مطالبة بإجراء تحقيق.

وتقع عبس في جوار مدينة حرض على الحدود السعودية، ومنها قصف الحوثيون مرارا مناطق سعودية قريبة من الحدود مما خلف قتلى مدنيين وعسكريين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.