رؤساء الجامعات يناقشون مع يوسف الشاهد مواصفات وزير التعليم العالي

التقى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد، اليوم الإثنين 15 أوت 2016، ممثلين عن رؤساء الجامعات التونسية للاستماع إلى مقترحاتهم بخصوص قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وأفاد رئيس جامعة صفاقس رفيق بوعزيز في تصريح لحقائق أون لاين بأن الوفد المتكون من رؤساء جامعات صفاقس والمنستير وجندوبة وتونس ناقش مع رئيس الحكومة المكلف  مواصفات الشخصيّة التي ستترأس   وزارة التعليم العالي.

وقال بوعزيز إن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد تجاوب مع مقترحات رؤساء الجامعات التونسية فيما يتعلق بمواصفات وزير التعليم العالي في الحكومة المقبلة و فيما يتعلق برفضهم الدمج بين وزارة التعليم العالي  التربية  مبينا في ذات الوقت إلى أن الشاهد  سيستأنس برأي الجامعيين في تعيينه.

وشدد ذات المتحدث على أن وزارة التعليم العالي تتطلب شخصية قادرة على اتخاذ قرارات حاسمة فيما يخص مسار الإصلاح و تتمتع بجرأة كبيرة على مستوى التطبيق، لافتا إلى أن اللقاء الذي جمعهم بالشاهد تم خلاله تطرق إلى  ضرورة وضع استراتيجة لتجميع البحوث ليكون مردودها أفضل.

وفي سياق متصل دعا بوعزيز إلى إفراد البحث العلمي بكتابة دولة و إلى ضرورة توسيع برامج البحث العلمي معتبرا البحث العلمي رافد من روافد  للتنمية.

وتابع قوله " فسرنا للشاهد أن وزارة التعليم العالي ستكون قاطرة لبقية الوزارات و ستساهم في دفع التنمية و الاقتصاد" مؤكدا على أن الدمج بين وزارة التعليم العالي  وزارة التربية غير مجد في الوقت الراهن.

وأكد بوعزيز أنه لم يتم خلال اجتماعهم  بيوسف الشاهد طرح  أسماء لتولي وزارة التعليم العالي مبرزا أن الاجتماع  خصص  لطرح الإشكاليات التي يعاني منها قطاع التعليم العالي و للبحث في سبل النهوض به. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.