ياسين إبراهيم: الشاهد سيبقي على 3 وزراء من حكومة الصيد وسيقوم باختيار شخصيات وطنية لتعيينها في الحكومة

قال وزير التنمية والاستثمار و التعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال و رئيس حزب أفاق تونس ياسين ابراهيم إن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد ينوي الإبقاء على 3 وزراء من حكومة الحبيب الصيد في مناصبهم نظرا لنجاحهم في مهامهم.

وأفاد ياسين إبراهيم في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 15 أوت 2016، بأن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد قد أبرز في أخر لقاء جمعه بوفد حزب آفاق تونس أنه سيبقي على وزير الداخلية الهادي مجدوب ووزير الدفاع فرحات الحرشاني ووزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في مناصبهم نظرا لكفاءتهم ونجاحهم في مهامهم خاصة في الملف الأمني.

وأشار إلى أن حزب آفاق تونس يدعم فكرة الإبقاء على هؤلاء الوزراء في مناصبهم  نظرا لوجود نتائج ايجابية وملموسة في أعمال هذه الوزارات.

وفي السياق ذاته أكد ياسين إبراهيم أن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد سيقوم خلال المرحلة القادمة من مشاورات تشكيل الحكومة باختيار شخصيات وطنية لتقلد مناصب وزارية في الحكومة المرتقبة.

ودعا ياسين إبراهيم إلى ضرورة إنشاء حزام سياسي يساند الحكومة وإلى تقديم مساندة برلمانية لهذه الحكومة نظرا لصعوبة الوضع والفترة الحالية التي تمر  بها البلاد ، وفق قوله.

وفي خصوص موقفه من تمشي مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قال ياسين إبراهيم إن رئيس الحكومة المكلف أنجز المراحل الأولى من مشاورات تشكيل هذه الحكومة وتشاور مع مختلف الأحزاب السياسية حول هيكلتها واليوم المشاورات تبلغ مراحل متقدمة.

وحول خياره بعدم المشاركة في الحكومة المرتقبة أكد رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم على أنه خيار استراتيجي تم اتخاذه بعد إمضاء فترة 18 شهرا بين المشاركة في الحكم وتقلد مسوؤلية كبرى في السلطة التنفيذية وبين ترؤس الحزب مشددا على أن مسؤولياته المزدوجة لم تكن سهلة .

وأضاف أن حزب آفاق تونس في حاجة إلى التقدم بخطوات جديدة في هذه المرحلة والى التسريع في تطوير أدائه في المشهد السياسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.