بعد النائب المنجي الرحوي: الشاهد يقترح على بشرى بلحاج حميدة حقيبة وزارية

علمت حقائق أون لاين من مصادر مطّلعة ان رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشاهد قد اقترح على النائبة عن حركة نداء تونس سابقاً وفي كتلة الحرة حالياً بشرى بلحاج حميدة المشاركة في الفريق الحكومي الجديد.

ويشار إلى ان بشرى بلحاج حميدة هي محامية ومناضلة تقدمية عُرفت بنشاطها في الحركة الحقوقية والنسوية.

على صعيد آخر، أكدت مصادرنا أن لقاء ثانياً وغير معلن جمع أمس السبت بين النائب عن الجبهة الشعبية وعن دائرة جندوبة المنجي الرحوي والشاهد لمناقشة مقترح نيل حقيبة في حكومة "الوحدة الوطنية" المزمع تشكيلها.

هذا وقد منح رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشاهد مهلة 48 ساعة للقيادي في الجبهة الشعبية من أجل تقديم ردّ نهائي بخصوص المقترح الموجّه إليه.

ويذكر ان اللقاء الأول الذي جمع الرحوي والشاهد قد أثار جدلاً في الوسط السياسي ولاسيما داخل الجبهة الشعبية التي تعيش اختلافاً في وجهات النظر بين الأحزاب المكونة لها في علاقة بمسار مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التي توّجت باتفاق قرطاج وبتكليف يوسف الشاهد لتكوين حكومة جديدة.

من جهة أخرى، علمنا أن الأمين العام لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي سمير الطيب سيلتقي مساء اليوم الأحد بيوسف الشاهد لمناقشة إمكانية التحاق حزبه بالحكومة المقبلة.

وكان المجلس المركزي للحزب قد وافق على قبول دعوة رئيس الحكومة المكلّف للمشاورات بالنظر لكونه من الموقعين على وثيقة قرطاج ويعتبر نفسه معنياً بمسار مبادرة رئيس الجمهورية سواء كان داخل الحكومة أو خارجها.

كما أن رئيس الحكومة المكلّف بصدد تدارس بعض الأسماء المقترحة عليه وهي كفاءات وطنية مستقلّة قد يكون لها موطئ قدم في الفريق الحكومي المقبل الذي يتجه الشاهد فيه لتشريك عناصر نوعية من الحقل الأكاديمي ومن الإدارة ومن الخط النقابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.