رجاء بن سلامة توجه رسالة لوم إلى محافظ البنك المركزي

نشرت الكاتبة والباحثة الجامعية رجاء بن سلامة، على صفحتها الخاصة على الفايسبوك، رسالة إلى محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، طالبت فيها بتخفيف الإجراءات "البيروقراطيّة" على الباحثين وموظّفي الدّولة.

وجاءت الرسالة كما يلي:

"إلى السّيّد محافظ البنك المركزيّ، 

عندما يسافر موظّف في مهمّة رسميّة، يضطرّ عادة إلى الزّيادة من ماله الخاصّ ليحفظ ماء الوجه ولا يظهر في مظهر مزر، نظرا إلى الطّابع الرّمزيّ للمنحة اليوميّة مع تدنّي قيمة الدّينار.

هذا الوضع قبلناه من أجل تونس. لكن عندما نرى تشدّدا وتضييقا من البنك المركزيّ، وتعقيدات تذكّر بأساليب البلدان الشّيوعيّة أثناء الحرب الباردة، وتمسّكا بأبسط الشّكليّات مع موظّفي الدّولة، في مقابل التّسامح مع كلّ أصناف التّجّار ورجال الأعمال، وعندما نرى كيف تتكدّس البضائع المهرّبة في كلّ مكان، وكيف ينعم المهرّبون بالإفلات من العقاب على مرأى ومسمع من الجميع، يمكن أن نشعر بالغبن والظّلم. 

السّيد محافظ البنك المركزيّ، 

نرجو منك تخفيف الإجراءات البيروقراطيّة على الباحثين وموظّفي الدّولة، فليسوا هم المتسبّبين في نزيف العملة الصّعبة. نرجو منكم العمل على تفكيك منظومة اللاّمساواة هذه، حتّى لا يشعر المواطن الذي يحترم قوانين البلاد بالدّونيّة والقهر".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.