وداد بوشماوي تكشف عن فحوى لقائها بيوسف الشاهد

أفادت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، أن المنظمة "لم تقدم اليوم الجمعة 12 أوت 2016، في مشاوراتها مع رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مقترحات بشأن الاسماء لكنها طرحت رؤيتها بخصوص الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد".

وبينت في تصريح اعلامي إثر اللقاء، أنّ المنظمة لم تقدم الأسماء لكن ستعمل على إعطاء رأيها والتقييم إثر الانتهاء من المشاورات التي مازالت متواصلة مع الاحزاب السياسية.

وأشارت بوشماوي إلى أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي في تونس يحتاج إلى مزيد من العمل لإرجاع ثقة التونسيين وتشجيعهم على الاستثمار بتونس.

وأوضحت أن المنظمة ركزت اليوم خلال اللقاء على ضرورة إيلاء قطاع الصناعات التقليدية والمهن المزيد من الأهمية لتوفير مواطن الشغل مؤكدة في هذا الصدد على ضرورة تبسيط الإجراءات ومحاربة التجارة الموازية التي وصفتها بالفوضوية.

ولفتت بوشماوي الى أنها قدمت ايضا نظرتها بشأن القطاعات المنتجة للتكنولوجيا خاصة في مجال التصدير الذي يعد السبيل الوحيد لتشجيع الشركات والخواص والشباب على بعث المشاريع حسب تقديرها كما طالبت بخصوص ميناء رادس بضرورة إيجاد حل لتفادي الخسائر المالية المقدرة بحوالي ألف مليار سنويا جراء الاكتظاظ به.

المصدر: الإذاعة الوطنيّة

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.