الوطني الحرّ يرفض الكفاءات المستقلة في حكومة الشاهد.. ويسعى إلى الظفر بهذه الوزارات

علمت حقائق أون لاين من دوائر قريبة من حزب الوطني الحرّ أن الحزب يرفض تطعيم حكومة الوحدة الوطنية بكفاءات مستقلة، وأرجعت ذات المصادر هذا الاختيار إلى  اعتقاد الحزب بضرورة تشبع المشاركين في حكومة الوحدة الوطنية المقبلة بالدراية السياسية والدبلوماسية، إضافة إلى أن الكفاءة الحقيقية موجودة في الادارة التونسية، وفق المصدر.

وبينت المصادر ذاتها أنّ الوطني الحرّ اختار اتجاها غير الذي اختارته حركة والنهضة والتي تسعى إلى الظفر بحقائب وزارية تتماشى مع حجمها النيابي، فالوطني الحرّ يسعى الى اعتماد الكيف وليس الكمّ، عبر الحصول على وزارات قوية تعبر عن توجه الحزب وهويته على غرار وزارات التنمية والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والتجهيز والنقل والحوكمة ومكافحة الفساد.

كما أوضحت مصادرنا أن الوطني الوطني الحرّ قيّم عمل وزرائه الأربعة قبل استقالة وزير الشباب والرياضة من الحزب ماهر بن ضياء، ووجد أنّ عملهم كان مقبولا نسبيا خصوصا مع متطلبات المرحلة وكل وزراء الوطني الحرّ حلّوا  في مراتب تقييمية قريبة، تصدرها وزير البيئة نجيب درويش وتلاها وزير التجارة محسن حسن ووزير الشؤون العقارية حاتم العشيّ، في حين اعتبر الحزب ان ماهر بن ضياء لم يوفق على رأس وزارة الشباب والرياضة.

وبشأن الأسماء التى يقترحها الوطني الحرّ لتلقلد مناصب في حكومة الوحدة الوطنية، بيّنت مصادرنا أن كوادر الحزب معروفة وهو يزكيها لتولي وزارات قوية في حكومة الشاهد على غرار وزرائه في حكومة الصيد، إضافة الى رئيس كتلة الوطني الحرّ طارق الفتيتي، وقياديين آخرين في المكتب السياسي للحزب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.