حفيظ حفيظ: وزيرا المالية والشؤون الاجتماعية يتعمدان إحراج الصيد..واتحاد الشغل سيتحرك

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ إن اجتماع "لجنة 4 زائد 4 " المنعقد، اليوم الخميس، بمقر وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كان دون المأمول نظرا لغياب وزير المالية ووزير الشؤون الاجتماعية عن الاجتماع.

وأكد حفيظ حفيظ، في تصريح لحقائق أون لاين،  أن الوزيرين قد تعمدا الغياب عن اجتماع لجنة 4 زائد 4، وهي لجنة متكونة من وفد اتحاد الشغل ووفد من الحكومة، رغم الاتفاق الذي حصل مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي طلب منهم الحضور في الاجتماع لمتابعة الاتفاقيات المبرمة.

كما شدد على أن غياب الوزيرين سعيد العايدي ومحمود بن رمضان يُقصد منه مزيد إحراج رئيس الحكومة الحبيب الصيد في الأيام الأخيرة من فترة ترؤسه الحكومة.

وحمّل حفيظ حفيظ الوزيرن مسؤولية تعطيل كل المسارات التوافقية معتبرا أن غيابهم عن الاجتماع يمس من مصداقية الحوار الاجتماعي ويمسّ من أحكام الدستور المتعلقة بمواصلة تصريف الأعمال.

وأشار الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى أن وفد الحكومة لم يحضر منه سوى وزير الوظيفة العمومية ومستشار لدى رئيس الحكومة.

كما أفاد حفيظ حفيظ أن الاجتماع قد اكتفى بالتوصل إلى توافقات ترتيبية دون التطرق إلى المسائل المالية نظرا لتغيب وزير المالية عن الاجتماع مؤكدا بأنه قد تم التوصل إلى مجموعة من التوافقات على غرار فتح التفاوض بين وزارة التعليم العالي وجامعة التعليم العالي  وتطبيق الاتفاق المتعلق بالآلية 20 والآلية 16 وتطبيق الأمر عدد 520 المتعلق بالتعليم الابتدائي.

وقال أنه كان منتظرا أن يتم خلال الاجتماع التباحث في المسائل المالية المتعلقة بضرورة رصد باب الميزانية  التكميلية لميزانية سنة 2016 المتعلق بالنواب في التعليم ومسألة سحب المنحة الخصوصية على موظفي التربية والتعليم العالي والمرشدين التطبيقيين.

وأكد أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيتحرك في الأيام القادمة وسيدعو إلى مجمع الوظيفة العمومية الذي يضم كل الكتاب العامين لكافة قطاعات الوظيفة العمومية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.