"الكنام" تتفطن لعمليات زرع أجهزة تنظيم دقات قلبية فاسدة ..ونائب بمجلس الشعب في قفص الاتهام!

قال رئيس الجمعيّة التّونسيّة لمساعدة ضحايا الأخطاء الطبيّة صابر بن عمّار، إنّ عددا من المصحّات الخاصة زرعت أجهزة تنظيم الدقات القلبية منتهية الصلوحية لعدد من المرضى.

وأضاف بن عمار في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 11 اوت 2016، أن الجمعيّة راسلت منظمة الصحة الدوليّة لتكلّف لجنة دولية مستقلّة للتحقيق في ما سمّاه الجرائم الطبية المنظمة.

و بيّن أن الصندوق الوطني للتأمين على المرض الكنام هو من تفطن إلى أجهزة تنظيم دقات القلب منتهية الصلوحية، مشيرا إلى أنه تم الإذن بفتح تحقيق في الغرض.

واتهم محدّثنا وزير الصحة سعيد العايدي بالمشاركة في هذه الجرائم الصحية بتكتمه على الفاعلين، لافتا إلى أن التحقيقات التي يأذن العايدي بفتحها تظل حبرا على ورق.

وأفاد أن الجمعيّة قدمت شكوى للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة ضد عضو بمجلس نواب الشعب مورّط في صفقة اللوالب الفاسدة وفي تصنيع "البنج الفاسد"،على حد قوله.

يذكر أن القطاع الصحي شهد في الأيام القليلة الماضية اضطرابا على خلفية التفطن إلى استعمال لوالب قلبيّة فاسدة لتليها فضيحة البنج الفاسد، فأجهزة تنظيم دقات القلب الفاسدة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.