عبد المؤمن بلعانس يحذر من اندلاع تحركات احتجاجيّة إثر تشكيل حكومة يوسف الشاهد

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية عبد المؤمن بلعانس، إن الحكومة القادمة التي سيشكلها يوسف الشاهد، سيكون مصيرها الفشل، محذّرا من تحرّكات احتجاجيّة ستشهدها تونس إثر تشكيلها.

وأضاف بلعانس في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 11 أوت 2016، أن حكومة الشاهد امتداد لحكومة الصيد في عجزها وفشلها، معبرا عن عدم تفاؤل الجبهة الشعبية بالحكومة المقبلة، باعتبار أنها ستنتهج نفس خيارات حكومة الصيد  خاصة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد بلعانس أن الائتلاف الحاكم أصبح ضعيفا، لافتا إلى أنّه لن يصمد طويلا امام الرفض الشعبي الحتمي لحكومة يوسف الشاهد، وفق تعبيره.

يذكر أن  تكليف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ليوسف الشاهد بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية أثار جدلا سياسيا وقانونيا وصل حد الطعن لدى المحكمة الادارية والعزم على تكوين ائتلاف من منظمات المجتمع المدني للطعن في تكليفه.

و قد رفع أمس الأربعاء، الإعلامي زياد الهاني دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية للطعن في تكليف الشاهد بتشكيل الحكومة المقبلة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.