السبت القادم: انطلاق تطبيق مشروع الإقلاع عن التدخين عبر الهاتف الجوال

تعتزم وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة والاتحاد الدولي للاتصالات الانطلاق يوم السبت 13 أوت الجاري في تنفيذ مشروع الإقلاع عن التدخين من خلال الهاتف الجوال الذي يعتبر أول مشروع للنهوض بالصحة عن طريق التكنولوجيات الحديثة منها الهاتف الجوال في منطقة شرق المتوسط وشمال إفريقيا.
ويهدف المشروع الذي سينطلق تنفيذه في مرحلة أولى بولايات تونس الكبرى وهي أريانة وتونس ومنوبة وبن عروس ليشمل بعد ذلك بقية ولايات الجمهورية إلى مساعدة المدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين وذلك بمرافقتهم على مدى عدة أسابيع من أجل إعانتهم وتوفير الإحاطة الضرورية التي يحتاجونها في كامل مراحل الإقلاع.
وحسب ورقة إعلامية صادرة اليوم الأربعاء عن وزارة الصحة يمكن للمدخنين الراغبين في الإقلاع الاشتراك مجانا في هذا البرنامج من خلال الإرساليات القصيرة وباستعمال رقم أخضر مجاني 85355.
كما يتطلب التسجيل في هذا النظام إرسال المعطيات الشخصية على غرار الإسم والعمر والجنس على الرقم المجاني المذكور سالفا، حيث سيتلقى الشخص المسجل عند قبوله في مرحلة أولى خلال فترة لا تتجاوز الأربعة عشر يوما، مجموعة من الإرساليات الهادفة إلى تحفيزه على المبادرة شخصيا بتحديد تاريخ للإقلاع نهائيا عن التدخين، ثم يتلقى بعد ذلك مجموعة من الرسائل التي ستسانده خلال مرحلة الإقلاع لتوفر له المساعدة الضرورية التي يحتاجها خلال 3 أشهر على الأقل.
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.