بعد تجربة سابقة مع بوركينا فاسو: الطرابلسي مساعدا لروهر في نيجيريا.. وهذا ما قاله عن مهمته الجديدة

أكد المدرب التونسي نبيل الطرابلسي في تصريح لـ"حقائق أون لاين" أن المدرب الألماني غيرنوت روهر الذي تم التعاقد معه يوم أمس من قبل الاتحاد النيجيري لتدريب النسور الخضراء الممتازة قد اختاره ليكون إلى جانبه ضمن الإطار الفني الذي سيشرف على تدريب زملاء فانسون انيياما..

ويملك الطرابلسي عدة تجارب احترافية على غرار فرايبورغ الألماني ومنتخب بوركينا فاسو فيما يعرفه الجمهور التونسي من خلال تجربتين قادته الأول ليكون مدربا مساعدا في النجم الساحلي للفني الألماني كراوس قبل أن يكون ضمن الإطار الفني للمنتخب الوطني مع جورج ليكانس مكلفا بمتابعة المحترفين والمنافسين..

وكان الاتحاد النيجيري قد أعلن تعاقده مع روهر لمدة موسمين في خطة مستشار فني وعن هذه النقطة أكد الطرابلسي أن الفني الهولندي سيكون المدرب الأول للمنتخب النيجيري رغم اختلاف التسمية..

وعن كيفية الاتصال به أشار الطرابلسي إلى أنه سبق أن عمل ضمن الإطار الفني لمنتخب بوركينا فاسو جنبا إلى جنب مع غيرنوت روهر مضيفا أن المدرب الأول الألماني اتصل به في الفترة الماضية ليسأله إن كان يرغب في العمل إلى جانبه في صورة الاختيار عليه كمدرب لمنتخب غينيا (متواجد ضمن مجموعة المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا) قبل أن يتجدد الاتصال مباشرة فور اتفاقه مع الاتحاد النيجيري..

وأوضح نبيل الطرابلسي أن موافقته على عرض روهر كانت مرتبطة بحصوله على ترخيص من فريقه الحالي فرايبورغ وهو ما تم اليوم الأمر الذي جعله يتصل بالفني الألماني ليؤكد قبوله للعرض.. 

وعن الأهداف المرسومة أشار الطرابلسي إلى أن غيرنوت روهر مكلف بمشروع لتطوير الكرة الألمانية صلب اتحاد الكرة الألماني لذلك كان تعاقده مع الاتحاد النيجيري مبنيا على التنسيق بين الاتحادين لوضع برامج عمل مشتركة لتطوير الكرة في البلدين وفق مناهج عمل علمية وحديثة..

أما رياضيا فاعتبر المدرب السابق لفريق جوهرة الساحل أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا يأتي على سلم الأولويات رغم المجموعة الصعبة التي ينتمي إليها النسور..

وتأسف نبيل الطرابلسي عن عدم تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائيات "كان" الغابون 2017 مشيرا إلى أن مواجهة تنزانيا في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات "الكان" ستكون المصافحة الأولى له ولروهر مع النسور الخضراء..

وختم المدرب المساعد الجديد للمنتخب النيجيري بأن مهمته الفعلية ستكون بعد النهائيات القارية وهي فترة كافية لجمع كافة المعطيات عن اللاعبين من أجل الانطلاق في مرحلة التصفيات المونديالية..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.