أزمة "سيف": اتحاد الشغل يتدخل.. ووزير الصحّة يرفض مقابلة وفد عن الشركة

قال منير ببّوش محامي الشركة العربية للصّناعات الصّيدلانيّة "سيف"، إن وفدا عن الشّركة التقى أمس الأمين العام للاتحاد العام التّونسيّ للشغل حسين العبّاسي للنظر في الأزمة التي تمرّ بها الشّركة.

وأضاف ببّوش في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 10 أوت 2016، أن العبّاسي أكّد أنّ سيتدخّل لانقاذ الشركة من الإفلاس وتجنب تسريح العاملين بها.

وعن اللقاء الذي كان من المنتظر أن يجمع ممثلين عن الشركة بوزير الصحة سعيد العايدي، قال ببوش إن العايدي رفض مقابلتهم وفوّض مديرة إدارة الصحة و الدواء إيناس الفرادي للقائهم.

ولفت محدّثنا إلى أن الفرادي هي نفسها من أمضت قرار سحب تراخيص ترويج الأدوية من شركة سيف، مؤكدا أنها لا تملك صلاحيات الإمضاء.

يذكر أن شركة "سيف" عقدت أمس ندوة صحفية حملت فيها وزارة الصحة وإدارة الصيدلة والدواء مسؤولية الخسائر التي ستتكبدها جراء سحب التراخيص منها.

وشركة ”سيف” للأدوية كانت مفوّضة من مخابر ”SERVIER” الفرنسية لتصنيع مجموعة من الأدوية وتحصلت بمقتضى ذلك من وزارة الصحة على تراخيص الترويج لها،ولكن إدارة الصّيدلة والدّواء سحبت هذه التراخيص من الشركة دون موجب قانوني،وفق ما أكده المدير العام للشركة رمزي سندي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.