الداخلية تعلن عن وفاة شخص محل تفتيش في جرائم إرهابية برصاص الحرس الوطني

أفادت وزارة الداخليّة أنّ دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بالتّوي معتمدية بنقردان على مقربة من رسم الحد التونسي الليبي، اعترضت سبع سيارات مجهولة كانت تسير دون لوحات منجمية ومحمّلة ببضائع مجهولة ومشبوهة.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء 10 أوت 2016، أن السيارات لم تمتثل لإشارة الوقوف رغم استنفاد كافة إشارات الإيقاف القانونية والضوئية من طرف الدورية ولاذت بالفرار بسرعة في اتجاهات مختلفة،  كما تعمّدت مضايقة الدورية، مما أجبر أعوان الحرس الوطني على استعمال الطلق الناري في الفضاء في مرحلة أولى ثم في اتجاه اطاراتها المطاطية في مرحلة ثانية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الطلق النارّي تسبب في اصابة مرافق سائق إحدى تلك السيارات أدت إلى وفاته، مبيّنة أنه مفتّش عنه لفائدة الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية للحرس الوطني بالعوينة من أجل "الإنضمام إلى تنظيم إرهابي" ومعروف لدى الوحدات الأمنية بانتماءاته الدينية المتطرفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.