إجراءات إدارية قد تكشف تورط بعض المصحات الخاصة في قضية "البنج الفاسد"

أكد مصدر مطلع من الصيدلية المركزية  التونسية لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الإدارية التي يتم اتباعها من قبل كافة مصالح الصيدلية ستؤكد سلامة "البنج" خلال بيعه من الصيدلية للمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.

وأفاد ذات المصدر أن الصيدلية المركزية تحرص على ألاّ توزع كل الأدوية وبيعها للمستشفيات العمومية و المصحات الخاصة الا باتباع إجراءات إدارية صارمة حول صلوحية الأدوية.

كما أكد محدثنا  بأن كافة مصالح الصيدلية المركزية وفروعها الجهوية لا تبيع أدوية إلا إذا كانت فترة صلوحيتها تتراوح ما بين سنة واحدة و3 سنوات من تاريخ صنعها.

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للصيدلية المركزية لا تسلم أدوية إلى فروعها إلا بعد التثبت من فترة الصلوحية كما تمتنع فروعها الجهوية بدورها عن بيع الأدوية للمستشفيات والمصحات دون التثبت في فترة الصلوحية.

وقال ذات المصدر إن فواتير بيع الأدوية للمصحات الخاصة ستثبت سلامة مادة البنج خلال بيعه لها وستكشف تعمد بعض المصحات الخاصة استعمال مادة البنج بعد انتهاء فترة صلوحيته إثر ركوده لديهم.

و تتمثل مهمة الصيدلية المركزية التونسية في تزويد البلاد بصفة منتظمة بالمواد التي تحتكر توريدها وفي توزيع المواد اللازمة في مجال الطب البشري والحيواني على مختلف الهيئات الصحية العمومية وشبه العمومية والخاصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.