في حملة متواصلة بعدد من الجهات: اتصالات تونس تنظم يوما تنشيطيا وتوعويا حول نظافة الشواطئ بالحمامات

نظّمت شركة اتصالات تونس، يوم الثلاثاء 03 أوت 2016، حملة "لنحافظ على شواطئنا نظيفة" بمدينة الحمامات، بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري وبحضور ممثلين عن مجلس نواب الشعب والحكومة والمجتمع المدني ومسؤولين عن اتصالات تونس.

وشمل برنامج هذه التظاهرة تنظيم حملة نظافة شاملة للشاطئ انتهى بتقديم جوائز حينية للمشاركين تتمثل في وحدات جيقا-بايت من الإنترنت على قدر حجم كميّة النفايات التي قاموا بتجميعها، علاوة على تنظيم ورشات ألعاب فكرية وابداعية للرسم على القوارير البلاستيكية المجمّعة أطرها محترفون في ميدان الفنون الجميلة، وذلك وسط أجواء موسيقية وتنشيطية متميزة.

وعبّر وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري عن سعادته بهذه الحملة التي تسعى لتحسيس الأطفال وادماجهم في حملة تنظيف الشواطئ عبر جمع الفضلات وتحويلها لأنترنت مجانية أو باستغلالها لصنع تحف.

وشكر الوزير جهود المشّغل الوطني اتصالات تونس الذي أطلق هذه الحملة منذ سنة 2011، معربا عن رغبته في أن ينسج باقي المشغلين على منوال اتصالات تونس للمساهمة في الحفاظ على بيئة  سليمة للأجيال القادمة.

وكانت اتصالات تونس قد أطلقت حملة "لنحافظ على نظافة شواطئنا نظيفة" في دورتها الحالية منذ يوم 29 جويلية 2016 بشاطئ المرسى ثم تواصلت بحلق الوادي يوم 30 جويلية وببنزرت يوم 31 جويلية لتحط الرحال بالحمّامات يوم 3 أوت ثم لتتواصل بسوسة يوم 6 أوت والمنستير يوم 7 أوت والمهديّة يوم 8 أوت وصفاقس يوم 12 أوت وجربة في 14 أوت.

يذكر أنّ هذه الحملة كانت قد تحصلّت سنة 2014 على عديد الجوائز على المستوى الدولي، كاعتراف بدورها في المحافظة على المحيط وتحسيس الأطفال بأهمية العيش في بيئة سليمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.