تضمن محورين أساسيين: فحوى لقاء الصيد بوزير المالية

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد صباح اليوم الاثنين 08 أوت 2016، بقصر الحكومة بالقصبة، في اطار متابعته لسير العمل الحكومي، بوزير المالية سليم شاكر الذي أطلعه على سير عمل الوزارة خاصة في ما يتعلق بإعداد قانون المالية لسنة 2017 وتحيين ميزانية 2016 على ضوء نتائج السداسي الأول لهذه السنة.

وأفاد وزير المالية، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه أطلع الصيد كذلك، على نتائج عملية إصدار ضمان قرض من الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 500 مليون دولار تم توقيعه الأسبوع الماضي مع البنك المركزي، مبينا أن الضمان الأمريكي سيمكّن تونس من الحصول على قروض بنسبة فائدة في حدود 1.4 بالمائة عوضا عن 2 بالمائة مثلما أعلن عن ذلك أمام مجلس نواب الشعب.

شاكر اكد أن هذا التخفيض في نسبة الفائدة يعود بالأساس إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها تونس في الأسواق المالية الأمريكية وعلى قدرتها على تخطي الصعوبات الاقتصادية الظرفية وأهمية الإصلاحات التي أقدمت عليها الحكومة منذ تسلمها لمهامها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.