حلب: أكثر من 700 قتيل في صفوف القوات النظامية والفصائل المقاتلة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس السبت إن أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة الأخرى على حد سواء، لقوا مصرعهم في المعارك الدائرة جنوب حلب منذ يوم الأحد الماضي.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الجهادية والمقاتلة من جهة ثانية منذ يوم الأحد الماضي". وأشار عبد الرحمن إلى أن "غالبية القتلى من الفصائل نتيجة التفوق الجوي لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية الروسية".

ويذكر أن جنوب غرب حلب يشهد معارك عنيفة، إذ كانت الفصائل أطلقت هجمات عدة ضد قوات النظام أولاها يوم الأحد الماضي، إلا أن الهجومين الأعنف شهدتهما منطقة الكليات العسكرية الجمعة والسبت.

وحققت الفصائل المقاتلة تقدما هو الأبرز السبت بسيطرتها على كلية التسليح والجزء الأكبر من كلية المدفعية، ولا تزال تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي شنت هجوما مضادا يرافقه غطاء جوي كثيف.

ويسعى مقاتلو الفصائل الى السيطرة على حي الراموسة، مما سيمكنهم من فتح طريق إمداد نحو الأحياء التي يسيطرون عليها في شرق وجنوب شرق حلب من جهة، وقطع طريق  إمداد رئيسي لقوات النظام والمدنيين في الأحياء الغربية من حلب.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.