الاستعدادات لموسم الحج: النقابة تقاضي وزارة الشؤون الدينية وتحملها المسؤولية

حمّل كاتب عام النقابة العامّة للشؤون الدينيّة عبد السّلام العطوي، اليوم السبت 6 أوت 2016، وزير الشؤون الدينية محمد خليل مسؤوليّة الإخلالات الترتيبيّة والتنظيميّة الحاصلة في الاستعدادات لموسم الحج هذه السنة مؤكدا أن القوائم النهائية للحجيج لم تصدر بعد.

وقال العطوي في تصريح لحقائق أون لاين  إن النقابة العامة للشؤون الدينية قررت مقاضاة الوزارة بسبب وجود شبهات فساد في قائمات الحجيج.

واستنكر العطوي عدم قيام وزارة الشؤون الدينية بالتواصل معها ومع بعض جمعيات المجتمع المدني المهتمة بخدمة الحجيج، مشددا على أنّ الوزارة أغلق كل أبواب الحوار.

وأعرب ذات المتحدت عن استغرابه لتأخر عمليّة توعية وتثقيف الحجيج من خلال حصص تلفزيّة وإذاعيّة، مشيرا إلى أن الاستعدادات لموسم الحج هذه السنة هي أول استعدادات  لم يقع فيها إدراج دروس توعوية للحجيج في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

كما عبر عن استغرابه  من  مطالبة وزارة الشؤون الدينية وزارة الصحة بالتخفيض في عدد أعضاء البعثة الصحية للحج،مشيرا الى أن  وزارة الصحة رفضت هذا الطلب واعتبرته لا يخدم مصلحة الحجيج.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.