خاص/النهضة ترشح 6 أسماء لتولي حقائب وزارية في حكومة الشاهد

علمت حقائق أون لاين من مصادر مشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة،أن حركة النهضة تفاوض من أجل الحقائب الوزاريّة ذات الصّبغة الاجتماعيّة.

وأضافت ذات المصادر أن حركة النهضة طالبت بوزارة الشباب والرياضة ورشّحت 6 أسماء لتولي مناصب وزاريّة من بينها حسين الجزيري وعماد الحمامي وسمير ديلو.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد التقى عشية أمس الخميس بقصر الضيافة بقرطاج بيوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلّف، بحضور كل من زياد العذاري الأمين العام للحركة ونور الدين البحيري رئيس كتلة الحركة بمجلس نواب الشعب.

وقد أدلى راشد الغنوشي بتصريح عقب اللقاء، أكد فيه حرص حركة النهضة على إنجاح مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية ملتزمة بالخيارات الكبرى المعلنة وفي مقدمتها محاربة الفساد والإرهاب وتفعيل برامج التنمية الجهوية والمحلية.

كما أكّد الغنوشي في تصريحه أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة سياسيّة وليست حكومة محاصصة حزبية وأنها ستأخذ بعين الاعتبار نتائج الانتخابات التي أجريت سنة 2014، كما نوّه إلى أن النهضة موافقة من حيث المبدإ على المشاركة فيها وأنها ستحرص على أن يكون ممثلو النهضة فيها من الشباب والنساء.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.