وزارة التجارة تقر تعريفة جديدة لنقل البضائع

ضبطت وزارة التجارة تعريفة دنيا وأخرى قصوى لخدمات نقل البضائع على الطرقات لحساب الغير، انطلق العمل بها منذ 21 جويلية 2016، وتتيح زيادة في التعريفات بنسبة 6 بالمائة لفائدة الناقلين مقارنة بالأسعار المعمول بها العام الماضي.

وتهدف هذه الزيادة التى اقرت بالتشاور مع المهنة (منظمة الأعراف) إلى تمكين مسديي خدمات نقل البضائع على الطرقات لحساب الغير من تغطية الزيادة في الأجور.

وحددت الوزارة التعريفة الدنيا والقصوى بالنسبة للجرار الطرقي المقرون بنصف مجرورة والشاحنة الثقيلة التي يتجاوز وزنها الجملي المرخص فيه 12 طنا والمقرونة بمجرورة بـ 130 دينارا عند قطع مسافة تتراوح ما بين صفر و 30 كلم، على أن يتم اقرار زيارة بـ 1.420 د عن كل كلم اضافي في التعريفة الدنيا و 1.650 دينارا لكل كلم اضافي ضمن التعريفة القصوى.

وأقرت الوزارة نفس الزيادة في التعريفة الدنيا والقصوى بالنسبة للجرار الطرقي (130 د) على مسافة تتراوح بين صفر و 30 كلم على ان يتم اقرار زيادة ب 1.120 دينارا عن كل كلم اضافي ضمن التعريفة الدنيا و1.265 د لكل كلم اضافي ضمن التعريفة القصوى.

ويضاف للتعريفة المعمول بها عند مكوث العربة على ذمة الحريف لمدة تتجاوز 4 ساعات مبلغ 75 دينارا إذا لم تتجاوز مدة المكوث 6 ساعات و 150 دينارا اذا تجاوزت المكوث هذه المدة. 

واستثنت الوزارة من هذه الزيادات عمليات النقل الاستثنائي للمواد المدعمة ( الزيت والفرينة وغيرهما) وعمليات نقل المواد المدعمة بما في ذلك المحروقات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.